daily menu » rate the banner | guess the city | one on oneforums map | privacy policy | DMCA | news magazine
Old March 23rd, 2010, 01:57 AM   #101
egypt69

Likes (Received): 1360

I dont know exactly, bu im sure its gonna be beneficial somehow

Sponsored Links

Old March 29th, 2010, 01:20 AM   #102
xAbd0o
(j)r(j)-p꜂(t)

Likes (Received): 786

المرحلة الثانية من إحلال التاكسي تتيح خيار التحول للغاز الطبيعي

Quote:
من المتوقع أن تتيح المرحلة الثانية من مشروع إحلال التاكسي خيار التحول للغاز الطبيعي بتكلفة لا تتعدى 5 آلاف جنيه والباقي يضاف على فواتير الاستهلاك بتكلفة لا تتعدى 5 آلاف جنيه والباقي يضاف على فواتير الاستهلاك.

وقال طارق الدجوي رئيس شركة كار غاز اليوم الأحد أن إتاحة ميزة التحول للغاز في إطار إحلال التاكسي أمر جيد، وأضاف أن الغاز الطبيعي أضحى منتشرا بصورة جيدة في كافة محافظات مصر والطرق السريعة وناشد الأجهزة المحلية للإسراع في استخراج مزيد من تراخيص إنشاء محطات الغاز.

ولفت إلى أن تحويل السيارات من البنزين للغاز الطبيعي لا يتطلب تكلفة كبيرة بينما التحويل من السولار إلى الغاز أكثر تكلفة حيث يتطلب تحويل السيارة أولا إلى البنزين ومنها إلى الغاز.
وفي سياق آخر، قال د. أحمد أبو السعود رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة المصرية إن مشروع إحلال التاكسي حسن سلوك السائقين في الشارع وفي التعامل مع المواطنين.

وأضاف أن مشروع إحلال التاكسي ساهم في رواج مبيعات السيارات المصرية في الوقت الذي عانت فيه الصناعة من ركود عميق تحت ضغوط الأزمة المالية العالمية. وادي إلى عمل المصانع 3 ورديات يوميا.

ويهدف المشروع للحد من تلوث الهواء الناتج عن عوادم السيارات القديمة والارتقاء بمستوى خدمات نقل الركاب، وتحقيق انسياب مروري بمنطقة القاهرة الكبرى والذي يضم محافظات القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية و6 أكتوبر، وتحسين صورة مصر السياحية بالإضافة إلى الهدف الأساسي وهو رفع مستوى دخل سائقي التاكسي الجديد ويشارك في المشروع 30 فرعا لبنوك الأهلي ومصر والإسكندرية وتم إضافة بنك ناصر للمشروع.

- "I put "thobe" as my email password, but Gmail said it wasn't long enough."
- "#MyWifeIsLuckyBecause I let her shower naked."
- "#MyWifeIsLuckyBecause I let her wear make up under her niqab."
- "Can't stop thinking about those forearms I saw by accident."
- "Downloading the new "Angry Beards""
xAbd0o no está en línea   Reply With Quote
Old April 4th, 2010, 03:36 PM   #103
MASRI

Likes (Received): 37

Wasn't sure where to post this, but I think this thread is the most fitting.

Development of Marsa Matrouh district to boost Egypt tourism

Cairo : Egypt's tourism industry is expected to profit greatly from the development of the northern Egyptian town of Marsa Matrouh, an area close to the seaside resort of Alexandria.

The area, which presently has 500,000 residents living in simple brick houses, has been marked for development thanks to its natural landscape, the turquoise-coloured ocean and white and silky sand.

The district received over six million tourists during the busy summer season of June to September last year. The same numbers are expected during the summer of 2010.

The $4 million Marsa Matrouh development includes 29 projects aimed at accommodating up to 30 million tourists. The projects include hotels and recreation facilities such as safaris and tours of cultural landmarks.

One of the projects involves the building of a new Greek district complete with the planting of olive trees over a large area. The produce is expected to be exported.

Also to be built is the University of California, which is expected to receive up to 3,000 students from the Middle East.

According to Ahmad Hussain, Governor of Marsa Matrouh, "the project will help us bring in over $10 million (Dh36.7 million) worth of investments to Egypt, and will create more than 61,000 job opportunities."

Samy Mahmoud, Undersecretary of the International Tourism Sector in Egypt, said 12.5 million tourists visited Egypt in 2009, generating $11 million in revenues.

"We currently have up to 20 million tourists from the Arab world. By 2014, Egypt is is expected to receive 16 million tourists a year, generating revenue of up to $30 million. By the end of 2020, we aim to attract over 25 million tourists."
MASRI no está en línea   Reply With Quote
Old April 4th, 2010, 03:54 PM   #104
the_egyptian
SSC Certified

Likes (Received): 0

Quote:
"We currently have up to 20 million tourists from the Arab world. By 2014, Egypt is is expected to receive 16 million tourists a year, generating revenue of up to $30 million. By the end of 2020, we aim to attract over 25 million tourists."
Only 30mn $ , I am sure they mean billions.

4bn$ in Marsa Matrouh (My favourite sea resort), I am glad.

University of California !!!!!! (Is this a fiction article or what ?)

--- BeLIEve Me ---

Visit Egyptian Forum Now

We achieved the Impossible. Let's build Egypt.
the_egyptian no está en línea   Reply With Quote
Old April 4th, 2010, 07:51 PM   #105
egypt69

Wow, thats awesome news.

Whats even better, is that this wont only benefite the tourists, but it would also benefit the local population in terms of infrastructure and services.

But I hope these developments are sustainable and environmentally friendly, that are is incredible beautiful, and I hope to see it remain that way.
Old April 4th, 2010, 09:08 PM   #106
xAbd0o
(j)r(j)-p꜂(t)

and employment ant get people out of cairo to the desert.

Old April 6th, 2010, 12:27 PM   #107
whizz_pat

Likes (Received): 5

How good is the transport infrastructure from Alex/Cairo to Marsa Matrouh? I hear it is a mission to get to.
whizz_pat no está en línea   Reply With Quote
Old April 6th, 2010, 01:19 PM   #108
xAbd0o
(j)r(j)-p꜂(t)

haha. the only time I have been to marsa marouh and i was awake in the way we where singing and happy and dancing in side the mini bus haha << shame I know. but the way it okey from alex to cairo transport hmm i know there are alot of way to go from alexandria. the main official way is those express buses. 3'arb el delta and others.

from cairo to alexandria it's obvious there is alot of ways the safest is the train and aeroplane. if you want to put your life on risk take the buses.

Old April 9th, 2010, 07:20 PM   #109
the_egyptian
SSC Certified

New Train Accidents (Three In A Day) !!!

Quote:
Three train accidents in Beheira

Author: Hamdi Kasem
Three train accidents took place in the governorate of Beheira between the hours of 10:25 PM and 11:25 PM, resulting in the deaths of two people and injuring nine others. Alaa el-Badri, sheriff of the railway police notified General Magdy Abu Qamr, director of security in Beheira of the accidents Thursday evening.

The first accident took place between Alexandria and Mansoura when train 518 conducted by el-Sayid Abdel Khaliq Matlua struck train 480 , which was conducted by Sabry Mohamed Anwar Abdel Hamid and was traveling from Matruh to Cairo. The accident took place when the first train stalled on the tracks near el-Haganaya and the second train hit it from behind, pushing it off the tracks. The accident left nine people lightly injured; however, there were no deaths. The wounded were treated at the scene.

Train 518 then continued its journey to Cairo after the car was put back on the rails. Train 480 was towed to a railway workshop in Damanhour for repairs

Walid el-Bahiri, director of the prosecution for north Damanhour, is investigating the accident under the supervision of Yasir Zaki, attorney-general of north Damanhour. Testimony has been taken from the conductors of the two trains and employees of the railway responsible for the movement of the trains. A technical committee will be formed to retrieve the black boxes from the two trains and to estimate the value of the damages.

Meanwhile a second accident took place in front of the Damanhour tunnel when a train struck Muntasr Mustafa Ramadan, 23, killing him instantly. His body was transported to the mortuary of the General Hospital of Damanhour.

Another accident occurred near the village of Nisan, in Abu Hummus, when a train traveling from Cairo to Alexandria struck and killed an unidentified individual.The victim's body was transported to Abu Hummus hospital
And for you egypt69:

Quote:
إصابة 9 ومصرع 2 في 3 حوادث قطارات بالبحيرة ‏

الكاتب: حمدي قاسم
شهدت محافظة البحيرة في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، وقوع 3 حوادث قطارات فى الفترة بين الساعة 10.25 والساعة 11.25 قبل منتصف الليل وهو ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين.

كان اللواء «مجدي أبو قمر» مدير أمن البحيرة، إخطاراً من العميد «علاء البدري» مأمور شرطة السكة الحديد بوقوع 3 حوادث قطارات مساء الخميس.

حيث أنقذت العناية الإلهية ركاب قطارين أمام قرية «دسونس أم دينار» بعد حدوث تصادم بين القطار رقم 518 القادم من الاسكندرية فى اتجاه المنصورة قيادة «السيد عبد الخالق مطاوع»، والقطار رقم 480 القادم من مطروح فى اتجاه القاهرة قيادة «صبري محمد أنور عبد الحميد» وذلك بعد أن تعطل القطار الأول أمام منطقة «الحجناية» واصطدم به القطار الثاني من الخلف مما أدى إلى خروج العربة الأخيرة عن مسارها وأسفر الحادث عن إصابة 9 أشخاص بإصابات خفيفة و تم إسعافهم في موقع الحادث ولم يتم نقل أي مصابين للمستشفيات .

وواصل القطار رقم 518 رحلته الى القاهرة بعد تصحيح مسار العربة الأخيرة بينما تم جر القطار رقم 480 الى ورش السكة الحديد بدمنهور بسبب إصابة الجرار بتلفيات.

ويواصل «وليد البحيري» مدير النيابة الكلية بشمال دمنهور تحقيقاته حول الحادث تحت إشراف المستشار «ياسر زكي» المحامى العام لنيابات شمال دمنهور حيث يستمع الى سائقي القطارين والعاملين بالسكة الحديد المسئولين عن حركة القطارات و سيتم تشكيل لجنه فنية لتفريغ الصندوق الأسود للقطارين وتحديد قيمة التلفيات.

بينما وقع الحادث الثاني أمام نفق دمنهور حينما صدم أحد القطارات الطالب «منتصر مصطفى رمضان» 23 سنه مما أدى إلى وفاته في الحال وتم نقل الجثه الى مشرحة مستشفى دمنهور العام .

وأمام قرية نيسان التابعة لمركز أبو حمص صدم القطار رقم 1919 القادم من القاهرة إلى الإسكندرية شخص مجهول الهوية مما أدى إلى وفاته وتم نقل الجثه الى مستشفى أبو حمص .

We have two options now:
1)We change our railways completely.
2)We declare the extinction of railways in Egypt.

Don't they see other countries with railways like Morocco or Algeria. With all respect to these countries, they are not better than us economically. Can't we devote some money for railways ??
This is ridiculous. And with all of that, the railways authority recorded a loss of over 600 millions EGP. It is unbelievable to have a train accident every year.

--- BeLIEve Me ---

Visit Egyptian Forum Now

Last edited by the_egyptian; April 9th, 2010 at 07:31 PM.
Old April 9th, 2010, 07:25 PM   #110
egypt69

Yadi el kheba

Its only been months since the last one.

Balad fashla!
Old April 9th, 2010, 07:29 PM   #111
xAbd0o
(j)r(j)-p꜂(t)

A true tragic! can't they put an end to all this? don't they learn form there mistakes?

Old April 10th, 2010, 04:32 AM   #112
MASRI

Likes (Received): 37

The railway system doesn't not need to be updated...it has to be abolished and bought into the 21st century.

New Trams + New Railways + New Trains. This will occur through a minister who isn't corrupted.
MASRI no está en línea   Reply With Quote
Old April 14th, 2010, 05:54 PM   #113
the_egyptian
SSC Certified

Here is the source:
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=214116&

--- BeLIEve Me ---

Visit Egyptian Forum Now

Old April 14th, 2010, 06:16 PM   #114
AbouKhaleel

Likes (Received): 15

I thought we heard about the high-speed rail project months ago? When was the Italian firm supposed to submit their report?
AbouKhaleel no está en línea   Reply With Quote
Old April 14th, 2010, 06:33 PM   #115
xAbd0o
(j)r(j)-p꜂(t)

true. that was ages ago they said they going to finish it in two months or something.

just check the article in the link i gave b4

http://www.skyscrapercity.com/showthread.php?t=918426

Old April 14th, 2010, 06:41 PM   #116
xAbd0o
(j)r(j)-p꜂(t)

وزير: كل مخالفة بناء يتأخر التعامل معها سيتم إحالة المسئولين
Quote:

اثناء اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة شدد المحافظ عبد العظيم وزير محافظ القاهرة على رؤساء الاحياء بشأن اى تأخر فى ازالة مخالفات البناء مؤكدا سيتم إحالة المسئولين عن تنفيذ القانون من رؤساء احياء

اثناء اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة شدد المحافظ عبد العظيم وزير محافظ القاهرة على رؤساء الاحياء بشأن اى تأخر فى ازالة مخالفات البناء مؤكدا سيتم إحالة المسئولين عن تنفيذ القانون من رؤساء احياء ومسئولى الادارات الهندسية مع المخالفين الى النيابة العامة
وان يجب ان تتم ازالة مخالفات البناء فى تمام 48 ساعة على الاكثر مؤكدا ان القاهرة تتحمل بما فيه الكفاية وان القاهرة لم تعد تحتمل ظهور عشوائيات بها وانها لمم تتحمل هجانة جديدة
وقد حضر الاجماع نواب المحافظ للمناطق الاربع والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورؤساء مجالس ادارات هيئة النقل العام والمياه والصرف الصحى ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء الاحياء
More of this please...

آلاف جنيه غرامة لمن يلقي قمامة من سيارته بالقاهرة
Quote:

صرح وزير البيئة ماجد جورج بالتنسيق مع محافظ القاهرة عبد العظيم وزير بيانا يقر بتحصيل غرامات تتراوح بين ألف و‏3‏ آلاف جنيه عند تجديد الترخيص، لكل من يلقي القمامة والمخلفات من سيارته في نهر شوارع القاهرة

صرح وزير البيئة ماجد جورج بالتنسيق مع محافظ القاهرة عبد العظيم وزير بيانا يقر بتحصيل غرامات تتراوح بين ألف و‏3‏ آلاف جنيه عند تجديد الترخيص، لكل من يلقي القمامة والمخلفات من سيارته في نهر شوارع القاهرة، وذلك بناءً على تعلميات المحافظ الدكتور عبد العظيم وزير
وينفذ اللواء وجيه الرفاعي رئيس هيئة النظافة مطاردات يومية لضبط السيارات المخالفة التي تلقي أكياس القمامة‏، وقال إنه تم ضبط 7 سيارات تلقي مخلفات، وتم مخاطبة إدارة مرور القاهرة لتحصيل الغرامات.
OHH MORE PLEASE this is just going great...

افتتاح أهم كوبري في مصر بالقاهرة
Quote:

اعلن محافظ القاهرة عبد العظيم وزير ان يوم الخميس سوف تشهد القاهرة اقتتاح اهم كوبرى بالعاصة وهو طريق المحور العرضي الجديد حيث انه أول محور لنقل الحركة المرورية من وسط القاهرة للشمال ويُعد من الإنجازات المهمة للقضاء على الاختناق المروري

اعلن محافظ القاهرة عبد العظيم وزير ان يوم الخميس سوف تشهد القاهرة اقتتاح اهم كوبرى بالعاصة وهو طريق المحور العرضي الجديد حيث انه أول محور لنقل الحركة المرورية من وسط القاهرة للشمال ويُعد من الإنجازات المهمة للقضاء على الاختناق المروري بالعاصمة
وقد تكلف المشروع ميزانية تقدر 123 مليون جنية وسيربط كورنيش النيل عند منطقة أغاخان ويخترق حي الساحل والزاوية الحمراء وحدائق القبة ليصل إلى كوبري الفنجري ومنه إلى مدينة نصر دون المرور بمنطقة وسط البلد ، مشيراً إلى أن الطريق الجديد استغرق إنشائه 5 سنوات ونصف
وتابع الدكتور وزير أنه تم إنشاء محور السواح/المطرية وتم نقل الترماي للتغلب على الزحام وجارى العمل بمحور ثالث بالمرج لنقل الحركة من الطريق الدائري إلى كوبري مسطرد وذلك لتحقيق مزيد من السيولة المرورية في النقل بأنواعه نظرا للزيادة الكبيرة في عدد السيارات والزيادة المرتقبة في الفترة المقبلة.
وعن نقل المقابر التي توجد على طريق صلاح سالم إلى المدن الجديدة – قال وزير إن مسألة نقل مقابر الغفير والأزهر والمجاورين والإمام الشافعي وباب الوزير والقرافة الشرقية للمسلمين وباب النصر وقايتباي إلى مناطق إسكان جديدة قيد الدراسة ويتم بحثها من عدة جوانب على رأسها الجانب الإنساني

وتابع محافظ القاهرة أنه يمكن استغلال المكان الحالي للمقابر في زيادة المساحة الخضراء وتهذيب المنطقة وتجميلها والحد من الزحف العمراني على أماكن وجود المقابر بالإضافة إلى الحفاظ على المقابر الأثرية‏
Great! I hope it serve it's purpose and the traffic problem find an end soon

DO you guys know that only 10% of people own cars o_O the other 90% don't own cars and we have traffic problem this is just disgrace.

Old April 14th, 2010, 06:51 PM   #117
egypt69

Amazing News. Remember your translations Abdoo

Yeah, I thought they shouldhave finished the feasibility study for the high speed rail months ago??
Old April 14th, 2010, 07:29 PM   #118
xAbd0o
(j)r(j)-p꜂(t)

LOL okey translation from tomorrow. is that okey lol?

More stuff.

تكسي السيدات في الاسكندرية
Quote:
بدأت شركة خاصة في محافظة الإسكندرية بتطبيق مشروع جديد لضمان أمن النساء وحمايتهن أثناء التنقل والسفر بواسطة سيارات تاكسي لا تقل إلا النساء وتقودها نساء. وللمشروع فوائد مادية أيضاً لكنه يثير الجدل بين مؤيد ومعارض.

فوجئت فريدة التي تقطن في منطقة جليم بالإسكندرية مفاجأة سارة عندما علمت بالخدمة الجديدة التي تقدمها شركة التاكسي الخاصة وهي عبارة عن توفير سيارات أجرة تقودها نساء وتقل السيدات فقط. وفي حديث مع الدويتشه فيلله عبرت فريدة عن فرحتها لهذا الأمر، فهي لا تملك سيارة وأرادت أن تذهب إلى قلعة قايتباي مع صديقاتها اللواتي حضرن من القاهرة لزيارتها، وهي تعرف جيدا حجم المعاناة عندما تستقل الأتوبيس المزدحم أو عندما توقف تاكسي وسط الشارع كما أنه من غير المضمون أن يكون سائق التاكسي شخصاً مهذباً لا يتحرش بها.

صاحب الفكرة هو شركة خاصة تقدمت بها إلى محافظ الإسكندرية عادل لبيب الذي وافق عليها وبدأ العمل بها الشهر الماضي. وقد استخرجت الشركة ترخيصا لـ 40 سيارة أجرة ذات لون وردي، تقودها عشر فتيات في العشرينات والثلاثينات من أعمارهن، وحصلن على رخص القيادة بعد اجتياز الامتحان الضروري. كما أن هؤلاء السيدات يتقن اللغة الإنكليزية نظراً الى احتمال حصولهن على طلبات للنقل من قبل سائحات أجنبيات وخاصة خلال احتفال مدينة الإسكندرية بكونها عاصمة للسياحة العربية لعام 2010. وتؤكد فريدة أن الفكرة تلاقي نجاحا لدى النساء في الإسكندرية، مما دفع شركة تاكسي العاصمة بالقاهرة الى تقديم طلب هي الأخرى لتنفيذ هذه الفكرة في القاهرة.

فوائد مادية

ويقول عماد الدين عبد الرحمن نائب مدير عام شركة (كايرو كاب ) التي تنتظر الموافقة على تخصيص تاكسي للسيدات في القاهرة إن الشركة أرادت تنفيذ الفكرة بعد أن وجدت أن السيدات يشكلن 60 في المائة من العملاء الذين يطلبون تكسي عبر الهاتف ويضيف "عندما سألنا أولئك السيدات إذا كن يفضلن أن يكون قائد السيارة امرأة أم رجلا؟ وجدنا ترحيبا كبيرا بالفكرة" ويشير عماد الدين الى أن الشركة تلقت في فترة قصيرة أكثر من 120 خطاب شكر من الأزواج الذين وجدوا في الفكرة وسيلة للأمان والمحافظة على بناتهم وزوجاتهم، خاصة في حالة الانتقال إلى محافظة أخرى. ويعمل حالياً لدى شركة (كايرو كاب) نساء كقائدات سيارات ولكنهن ينقلن الرجال والنساء على حد سواء، لكن الشركة تريد الآن تخصيص تكسي للنساء فقط على نسق تجربة محافظة الاسكندرية.

وقد بدأت الفوائد الاقتصادية لمشاريع من هذا النوع تظهر بوضوح بعد أن تبين أن الدخل اليومي من التاكسي الذي تقوده المرأة قد زاد بنسبة تزيد على 80 في المائة عن الدخل الذي كان يحققه السائق الرجل، إضافة الى ذلك قلت نسبة المخالفات والحوادث.الأنثوي، وتقودها سيدات متعلمات يحملن شهادات متوسطة أو جامعية وسيرتدين زياً أنيقاً وموحداً يتكون من بنطلون أسود، وقميص أصفر.

جدل بين الرفض والقبول

ويعبر نائب مدير شركة كايرو كاب عن رغبته في تعميم الفكرة على كل محافظات مصر لكنه يظهر الشك في إمكانية تحقيق ذلك: "أتوقع أن تاكسي السيدات لا يصلح إلا في القاهرة والإسكندرية، إذ لا يمكن أن يتقبله أبناء المجتمع الصعيدي أو مدن الدلتا، نظرا لاختلاف عاداتهم عن باقي محافظات البلاد." إلا أن الفكرة تثير الجدل وخاصة بعد أن أصدر المركز المصري لحقوق المرأة بياناً يرفض هذا المشروع.

وتؤكد نهاد أبو القمصان الناشطة الحقوقية ومديرة المركز أن مشروع " التاكسي الحريمي" يعتبر عودة بالمجتمع المصري إلى الوراء 100 عام على الأقل. ويعد انتكاسة حقوقية على المستوى الديني والمجتمعي والقانوني ويتعارض مع المواثيق والإتفاقيات الدولية.

وترى نهاد في حوارها مع دويتشه فيلله أن المجتمع المصري يتجه الآن إلي تأسيس مجتمع مواز يحمل شعار "للنساء فقط" مثلما هو الحال بالنسبة الى عربتي مترو الأنفاق بالقاهرة المخصصة للنساء، والشواطىء الخاصة بهن، ومحلات تصفيف الشعر، والمقاهي النسائية، وأرجعت سبب ذلك إلى مؤثرات خارجية قادمة من البلدان النفطية. كما ترى الناشطة الحقوقية ومديرة مركز قضايا المرأة عزة سليمان هذا المشروع بمثابة ردة من قبل الدولة، مشيرة الي أن عجز الدولة عن توفير الحماية اللازمة للسيدات في الشارع جعلها تتجه إلى الحل الأسهل وهو عزل المرأة.

انقسام الرأي في الشارع

وفي الشارع هناك حالة من الانقسام بين النساء والرجال، وإن كانت أغلب السيدات يتقبلن الفكرة لحمايتهن من التحرش الذي أصبح كالداء المتفحل في الشارع ووسائل المواصلات. فترى نهى الطالبة الجامعية أن هذه فكرة رائعة تعطي الحماية للمرأة في ظل تزايد عدد السائقين متعاطى المخدرات، كما أنها فكرة تطبق الشريعة الإسلامية التي تعتبر ركوب المرأة مع سائق التاكسي الرجل خلوة محرمة بحسب قولها. أما ربة المنزل هبة فترفض الفكرة لأن القيادة ليست سهلة على المرأة، خاصة فى مصر حيث الزحام وانتشار الحوادث وقلة الطرق الممهدة. وترى أنه لا يجوز الفصل بين الجنسين وأنه على المرأة والرجل التعامل مع بعضهما البعض وإلا ستؤدي حالة الفصل إلى مشكلات فور حدوث الاختلاط، مستنكرة هذا الفصل فى ظل مجتمع ينادى بالاندماج وبالحرية والمساواة.

الأغرب من ذلك أن الكثيرين من الرجال يؤيدون الفكرة وينادون بتطبيقها مثل الصحفي والمذيع ماجد إبراهيم الذي انتقد في حوار مع دويتشه فيلله أراء منظمات حقوق المرأة التي ترفض ذلك، مشيرا إلى أن هذه المنظمات لابد وأن تعترف بتراجع أخلاق المجتمع في السنوات الاخيرة، الأمر الذي يستوجب حماية الفتاة في الشارع ووسائل المواصلات، وأن ذلك لا يعني الفصل بين الجنسين في مختلف نواحي الحياة الأخرى.
It's good to hear new company I mean it's not going to be managed by the government rite? and new taxies more probably new cars lol. as women like new stuff.

But Womens Drive Taxi erm I don't know The only Place I have been too that Womens was driving Taxi was in Alexandria I saw it with my own eye it was wired. but other than that we have Women drive buses here. I don't know but it's kinda against our old traditions I think.

Old April 15th, 2010, 12:59 AM   #119
egypt69

What do you mean "against our old traditions" ??? Women are human beings just like men, and they should be allowed to do whatever they want.

I think its a great idea, and a good step forward.
Old April 15th, 2010, 09:21 PM   #120
the_egyptian
SSC Certified

New Train Accident (But Minor) !!!

Quote:
عادت حركة القطارات إلى طبيعتها بعد تعطلها اليوم، الخميس، لأكثر من 6 ساعات على خط الزقازيق (فاقوس - الصالحية)، نتيجة خروج القطار عن مساره، وسقوط العجلات الأمامية للجرار على الأرض، بعد قيامه من محطة فاقوس بعدة أمتار، وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وذكرت مصادر أمنية أن اللواء حسين أبو شناق، مدير الأمن بمحافظة الشرقية، قد تلقى إخطارا من العميد عبد الجليل، مأمور شرطة النقل والمواصلات، يفيد بأن القطار رقم 177 ركاب، بعد خروجه من محطة فاقوس بعدة أمتار خرج عن مساره وسقطت العجلات الأمامية للجرار على الأرض.

وانتقلت على الفور القيادات الأمنية لمكان الحادث، وتمت الاستعانة بسيارات خاصة لنقل ركاب القطار إلى محال إقامتهم، وإحضار ونش لرفع الجرار، واستئناف حركة القطارات بعد تعطلها لأكثر من 6 ساعات.

وقرر المستشار راضى القصاص، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، تشكيل لجنة فنية للتعرف على أسباب خروج القطار عن مساره، وتحديد التلفيات، وتقدير قيمتها، واستدعاء سائق القطار صابر عبد اللطيف (42 عاما)، وعامل التحويلة لسماع أقوالهما، حيث تولت النيابة العامة التحقيق.
These accidents will NOT stop unless something is done. Staying still and doing nothing will do nothing for our railways, the most important intercity kind of transportation...

--- BeLIEve Me ---

Visit Egyptian Forum Now

Tags
egypt, infrastructure, railway, train